6

التقويم هو فرع من علوم طب الأسنان الحديثة و التي تختص بمعالجة شذوذ أوضاع الأسنان مع بعضها و شذوذ أوضاع الأسنان بالنسبة للبنى المحيطة. المصطلح العلمي لهذه المشاكل هو سوء الإطباق يعني سوء إطباق الأسنان العلوية على الأسنان السفلية مما ينتج عنه سوء العضة.

ممارسة طب تقويم الأسنان تتطلب تعليما خاصاً وتدريبا متقدما و مهارات مختصة بتصميم و تطبيق و التحكم بالأجهزة التقويمية المصححة لوضع الأسنان و اللثة و الفكين بالمكان المناسب و الحصول على توازن وجهي ممتاز. أخصائي التقويم هو طبيب أسنان تلقى تعليما و تدريبا تخصصيا بعلوم تقويم الأسنان و الفكين.

مركزنا سعى للحصول على أحدث التقنيات في تقويم الأسنان الموجودة في العالم والتي ثبت نجاحها. فبالإضافة للأجهزة التقويمية المعدنية التقليدية يوجد لدينا في قسم العيادات التقويمية الأجهزة الخزفية و الذهبية و اللسانية التي تثبت من الجهة اللسانية للأسنان و أجهزة ديمون و التقويم الشفاف المسمى الإنفزيلاين.الأجهزة الحديثة للتقويم

 التقويم باستخدام الأشعة ثلاثية الأبعاد:

يقوم استشاريو التقويم باستخدام أحدث ما توصلت إليه تقنية الأشعة فلدينا جهاز أشعة ضخم ونحن فخورون بامتلاكنا أول جهاز سكانر إشعاعي ( Illuma 3D CAT ) في المنطقة ، هذا الجهاز يزود الطبيب صورة ثلاثية الأبعاد للوجه والفكين حتى يستطع أن يرى بوضوح الأسنان والجذور والفكين وإطباقها من جميع الزوايا.

دقة الصورة من هذا الجهاز تضاهي عشرة أضعاف لأشعة X الموجودة في المراكز والمستشفيات التقليدية. كذلك فإن الطبيب يستطيع رؤية أكثر تفصيلا ووضوحا في الدقة النقطية. مما يزيد في نجاح عملياتنا العلاجية ودقتها ويسرع في مدة العلاج

picpost6

يقوم استشاريو المركز باستخدام برنامج حاسوبي متقدم جدا يساعد الاستشاري على القياسات الدقيقة لتحرك الأسنان في فترة العلاج والمدة التي يحتاجها.

picpost7

المثـــبتات:

بعدالانتهاء من فترة العلاج تزال الأجهزة التقويمية الثابتة من على الأسنان. ثم تأتي بعدها المرحلة التالية وهي التثبيت لبقاء الأسنان كما هي بعد التقويم.

تعتبر المثبتات ضرورية جدا للحفاظ على الأسنان في مواضعها الجديدةحتىيت كيف العظم واللثة والعضلات مع المواقع الجديدةللأسنان. لذا يجب أن يرتدي المراجع المثبتة حسب تعليمات الطبيب بدقة وانضباط وإلا فإن أسنانه ستتحرك لتعود لمواضعها الأصلية ويخسرالفائدة التي حصل عليها من العلاج .

الطبيب المعالج سيقررمدة ارتداء المثبتة، والمدةتختلفمنمريض لآخر ،بعض الأشخاص يحتاجون لارتداءالمثبتة لفترة أطول لأجل ازالة انحراف الاسنان. وبعض الحالات قد تحتاج للتثبيت الدائم.

المهم يجب ان يعلم أن مدة التثبيت هو جزء مهم من المعالجة ويجب عدم اهماله